تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

تفصيل الخبر

ابتكر بيئياً عن بعد مسابقة تطلقها هيئة حماية البيئة

15 أبريل 2020

أطلقت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة مسابقة بعنوان ابتكر بيئياً عن بعد تواكب فيها التغير القائم في نظام التعليم في دولة الإمارات حالياً، وهو ما يدعو لحمل رسالة التعلم في كل مكان دون الاعتماد على التواجد في المدراس والجامعات. ومن هذا المنطلق بادرت هيئة حماية البيئة بعمل مسابقة للطلاب تحثهم على ابتكار مجسمات من مواد مستخدمة سابقاً وقابلة لإعادة التدوير، وباستخدام برنامج مايكروسوفت تيمز الذي يستخدمه الطلاب عادة في الدراسة عن بعد ويقوم الطلاب من خلال بث حي ومباشر مع لجنة التحكيم المقررة من الهيئة ولمدة ساعتين بصنع المجسمات وشرح الفكرة.

وأكد الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام للهيئة: أن هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز التعاون الأسري وتحفيز الروح الإبداعية لدى الطلاب وتثير حماسة المنافسة الشريفة، كما أنها نشاط جديد ممكن ممارسته خلال فترة الالتزام بالتعليمات الوطنية لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

وأضاف: إن مثل هذه الأنشطة تنشر الوعي الثقافي البيئي لدى فئات المجتمع وهو تحدي مبتكر لاستثمار أوقات الفراغ يعود عليهم بالنفع، بمنحهم الفرصة لعرض مواهبهم وتجاربهم وإبداعاتهم خلال هذه التجربة الفريدة من نوعها. و من هنا نوجه الدعوة لأولياء الأمور لحث أبنائهم وبناتهم للمشاركة في مثل هذه المسابقات التعليمية بوصفها تجمع بين التعلم والمتعة والفائدة.

أما فيما يتعلق بالمسابقة ومعاييرها وشروطها، فقد أوضح القائمين على المسابقة بأن المشاركة مفتوحة للطلاب من جميع المراحل العمرية من كافة إمارات الدولة وأنه يتوجب على المشارك تصميم المجسم مباشرة أمام اللجنة من خلال استضافة المشارك عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، وأن تكون جميع المحتويات المستخدمة بالفعل مواد مستخدمة سابقاَ. وأن يكون المشارك قادر على الرد على أسئلة اللجنة.

كما يجب على التصميم أن يكون له علاقة بالمحور الأساسي وهو اعادة التدوير، وأن يحتوي على الحس الابداعي والابتكاري وإمكانية الاستفادة منه.إضافة إلى أن اختيار الفائز سيتم من خلال نشر المجسم الذي تم تصميمه عبر حساب الانستقرام للهيئة، وجمع مجموع الأصوات التي حصل عليها المتسابق، بالإضافة إلى تقييم اللجنة. ومن ثم سيتم إعلان الفائزين بالمراكز الأولى وتكريمهم بجوائز نقدية.

وجدير بالذكر أنه سيتم إطلاق المسابقة لمدة تمتد لساعتين من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 17/04/2020 عبر برنامج مايكروسوفت تيمز.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

روابط أخرى

تابعنا

خريطة الموقع

map

جميع الحقوق محفوظة. الموقع الالكتروني بإدارة هيئة حماية البيئة و التنمية رأس الخيمة
عدد الزائرين :
624729
آخر تحديث للموقع: 3/08/2020 يفضل المشاهدة بدقة 1366x768