تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

بيئة رأس الخيمة تنتقل للحوسبة السحابية

12 أغسطس 2022

دشنت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة مرحلة انتقالها إلى نظام الحوسبة السحابية كـأول جهة محلية في إمارة رأس الخيمة.

وتؤكد هذه الخطوة جاهزية الهيئة لعملية التحول الرقمي لتعزيز وتطوير خدماتها وعملياتها الرقمية وتحقيق الدمج والتكامل مع تقنيات المستقبل ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025 .

كما تمثل هذه الخطوة نقطة عبور نحو تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وعصر البيانات والتقنيات فائقة التطور المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقال سعادة الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام للهيئة " إن انتقال الهيئة كأول جهة حكومية في الإمارة إلى نظام الحوسبة السحابية يعكس دعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة والمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي حيث سيساعد الانتقال للحوسبة السحابية على وجود خدمات متطورة وذات كفاءة ومرونة وسعة عالية وستسرع من تحول كافة الجهات الحكومية للتحول الرقمي الكامل ".

وأضاف الغيص " أن هذه الخطوة تواكب توجهات دولة الإمارات لتحقيق أعلى جودة من الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المتعاملين وتبسيط وتسريع الخدمات وحفظ قواعد البيانات وتعزيز أمن المعلومات والمرونة وخفض التكلفة وتسريع وتيرة العمل، مشيرا إلى أن تقنية الخدمات السحابية تتيح حفظ الملفات والبيانات والمعلومات المختلفة عبر خوادم مرتبطة بشبكة الإنترنت والوصول إليها بشكل آمن وموثق حيث إن الربط وتأمين التكامل بين جميع الجهات الحكومية سيوفر اتصالا مستمرا بطريقة فعالة وآمنة بينهم وسيعزز تكامل الخدمات" .

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

روابط أخرى

تابعنا

خريطة الموقع

map

جميع الحقوق محفوظة. الموقع الالكتروني بإدارة هيئة حماية البيئة و التنمية رأس الخيمة
عدد الزائرين :
2279206
آخر تحديث للموقع: 12/04/2024 يفضل المشاهدة بدقة 1366x768