نظام الشكاوي الإلكـتروني الموحَّد
تعزيزاً لمبدأ تقديم قيمة مضافة للمتعاملين ولتحقيق سرعة الاستجابة لمتطلَّباتهم وتوقُّعاتهم، تمَّ تنفيذ مشروع نظام الشكاوي الإلكـتروني الموحَّد. ويعتبر نظام الشكاوي قناة الكترونيَّة تتيح للمتعاملين مع حكومة رأس الخيمة إيصال آرائهم وتقديم شكاويهم المرتبطة بالخدمات الحكوميَّة والاستجابة لمتطلَّباتهم وتوقُّعاتهم بأسرع وقت ممكن بشكل إيجابي للوصول إلى الأداء الحكومي المتميِّز وتقديم أفضل الخدمات الحكوميَّة للمتعاملين.
ويسعى النظام لتحقيق مايلي:
-
رضا المتعاملين عن الخدمات الحكوميَّة.
-
سرعة الاستجابة للتوقُّعات.
-
ضمان معالجة الشكاوي.
-
تقديم أفضل الخدمات الحكوميَّة.
-
تطوير العلاقات بين المتعاملين و المؤسَّسات الحكوميَّة.
ويمتاز نظام الشكاوي الإلكتروني بالآتي:
-
سهولة استخدام النظام.
-
إمكانية تقديم ومتابعة الشكوى في أي وقت وفي أي مكان.
-
ضمان سريَّة معلومات المشتكي.
-
المحافظة على سريَّة معلومات الشكوى والمؤسَّسة الحكوميَّة المعنيَّة.
-
تقييم رضا المشتكي لحل الشكوى.
-
إمكانية إعادة فتح الشكوى مرة أخرى في حال عدم الرضا.
ولتقديم شكوى إلكترونيًا اتبع الخطوات التالية:
-
الدخول إلى بوابة رأس الخيمة الإلكترونية
www.rak.ae
-
قدم الشكوى عن طريق ملئ استمارة تقديم شكوى إلكترونياً.
-
الاحتفاظ بالرقم المرجعي الخاص بالشكوى المقدمة.
-
بعد الإنتهاء من معالجة الشكوى قم بتعبئة استمارة تقييم الخدمة من بوابة رأس الخيمة الإلكترونية.
قدم شكوى
http://rak.ae/ar/web/rakportal/lodge-complaint