تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

تفصيل الخبر

مذكرة تفاهم بين بيئة رأس الخيمة و الصندوق الدولي للرفق بالحيوان

05 سبتمبر 2019

لأهمية توافق الجهود وتعزيز دور الهيئة في حماية البيئة ومكوناتها تم عقد اجتماع في مقرهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة اليوم مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان (ايفو) لتوقيع مذكرة تفاهم، بمقر الهيئة في رأس الخيمة. ويأتي توقيع هذه المذكرة لوضع أساس للتعاون بين الطرفين وتعزيز الجهود المشتركة وتبادل المعرفة والخبرات الواسعة والمتخصصة لديهما في العديد من المجالات الرئيسية ذات الصلة بالأنشطة البيئية.

وقد قام بتوقيع المذكرة كل من الدكتور سيف محمد الغيص مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية، و السيد عز الدين داونز المدير التنفيذي لمكتب الشرق الأوسط وشمال افريقيا للصندوق الدولي للرفق بالحيوان (ايفو). وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على تدريب موظفي الجهات المعنية على تطبيق الأنظمة واللوائح التي تضمن استدامة الانظمة البيئية بالإضافة إلى ممارسة النشاطات التوعوية في مجال الرفق بالحيوان وتوجيهها لعلاج القضايا المحلية للرفق بالحيوان. كما تشمل على التعاون في المحافظة على الحياة الفطرية.

ووفقاً للمذكرة فأن الصندوق الدولي للرفق بالحيوان سيقوم بتقديم معلومات وخبرات حول القضايا المتعلقة برعاية الحيوانات وحمايتها. كما سيعمل الطرفان على إستخدام أفضل المعلومات العلمية المتاحة مع ضمان الحفاظ على الهوية الوطنية ومراعاة البعد الديني والثقافي عند تبني أو دعم أية أنشطة توعوية.

من جانبه اكد الدكتور سيف محمد الغيص مدير عام الهيئة ،إن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بموضوع الرفق بالحيوان، والذي يعتبر إحدى القضايا المؤثرة والمتعلقة بالبيئة والتي ينص عليها ديننا الحنيف وعاداتنا الاجتماعية الأصيلة، كما اضاف انه من الضرورة ان يتم تشجيع فئات المجتمع على الإسهام في تعزيز الوعي بأهمية رعاية وحماية المخلوقات، من خلال اطلاق البرامج والمبادرات التوعوية الهادفة ، كما ناشد بضرورة حث الجمهور على معاملة الحيوان بإنسانية وبرفق، وتشجيعهم على المشاركة في كافة البرامج الخاصة بحماية الحيوان، وتوعية الجمهور بدور الحيوانات في الحفاظ على التوازن البيئي الذي يضمن استمرارية الحياة.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

روابط أخرى

تابعنا

خريطة الموقع

map

جميع الحقوق محفوظة. الموقع الالكتروني بإدارة هيئة حماية البيئة و التنمية رأس الخيمة
عدد الزائرين :
2294805
آخر تحديث للموقع: 26/04/2024 يفضل المشاهدة بدقة 1366x768