تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

تفصيل الخبر

55897 خدمة أنجزتها هيئة حماية البيئة برأس الخيمة خلال النصف الأول

19 أغسطس 2019

أعلنت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة عن تقديمها 55897 خدمة للمتعاملين و المجتمع خلال النصف الأول من العام الحالي مصنفة وفق 113 نوعا استنادا إلى 23 اختصاصا للهيئة فضلا عن اختصاصها بتنظيم مهنة صيد الأسماك.

وقال الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام للهيئة بمناسبة صدور تقرير الحوكمة للنصف الأول من العام الحالي إن الهيئة مستمرة في اسعاد المتعاملين بتوفير تسهيلات غير مسبوقة وتبسيط الإجراءات والاستماع إلى مقترحاتهم عبر الاجتماعات الدورية واللقاءات المتواصلة عبر مجالس الهيئة.

و أرجع الغيص ما أنجزته الهيئة من خدمات بجودة عالية و بأعلى معايير و درجات إسعاد المتعاملين خلال النصف الأول من عام 2019 إلى اهتمام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالعمل البيئي وإيمانه العميق بضرورة أن تصبح رأس الخيمة إمارة مستدامة إلى جانب السعي الدائم من قبل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي و الذي لا يألو جهدا في سبيل المتابعة الحثيثة لمدى التزام المنشآت الصناعية والمهنية بالاشتراطات البيئية.

وذكر الغيص أن هيئة حماية البيئة والتنمية حريصة على تقديم التسهيلات والخدمات الرامية إلى إسعاد متعامليها من خلال التحول إلى الخدمات الإلكترونية والذكية .. منوها إلى إصدار الهيئة و تجديدها و تعديلها 1436 تصريحا بيئيا للمنشآت الصناعية والمهنية عن طريق نظام الترخيص الإلكتروني والتطبيقات الذكية للهيئة ودون الحاجة لزيارة مقر الهيئة تيسيرا على المستثمرين وضمانا لتحقيق سهولة ممارسة الأعمال ومساهمة في تعزيز تنافسية الإمارة.

و تمثل جودة الهواء أحد القضايا الرئيسية في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تستهدف الأجندة رفع معدل جودة الهواء من مستواها الحالي إلى 90% بحلول عام 2021 ولتحقيق هذا الهدف تعمل الهيئة مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص على تطوير الجهود الوطنية بوسائل وطرق مختلفة حيث توجد للهيئة محطات لقياس جودة الهواء في مختلف المناطق في الامارة فيما بلغ عدد تقارير قياس جودة الهواء 25364 تقريرا عن جودة الهواء.

وأضاف المدير العام للهيئة أن الهيئة قامت خلال النصف الأول من عام 2019 بإصدار وتجديد 68 رخصة صيد للنزهة و 15 رخصة للصيد الحرفي.

وأوضح أن الهيئة سبق وأن وفرت خلال عام 2017 مساكن لعمال الصيد البالغ عددهم 1035 عاملا و 1186 مرسى للصيد فضلا عن 458 مخزنا للصيادين ليرتفع عدد المراسي إلى 1558 مرسى والمخازن إلى 552 مخزنا في العام 2019 في حين استفاد 2681 متعاملا من قطاع الصيد السمكي بالخدمات التي قدمتها لهم الهيئة.

وقال إن الهيئة أصدرت خلال النصف الأول 190 شهادة عدم ممانعة لترخيص الصهاريج و483 شهادة عدم ممانعة لاستيراد المواد الكيميائية و74 شهادة عدم ممانعة لتصدير المواد الكيميائية و6 شهادات عدم ممانعة لنقل الزيوت المستعملة من موانئ رأس الخيمة.

وفي إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية أبرمت هيئة حماية البيئة و التنمية في رأس الخيمة و وزارة التغير المناخي و البيئة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البيئي وتبادل المعلومات حول الانبعاثات الناتجة عن المنشآت الصناعية والآثار البيئية الناتجة من الأنشطة الاقتصادية بالإضافة إلى بناء القدرات الفنية المتخصصة في مجالات التخطيط البيئي الاستراتيجي وتبادل المعلومات حول التغير المناخي والعمل المشترك بين الطرفين في مجال التغير المناخي والتنوع البيولوجي والتوعية البيئية .

وأكد الغيص أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع الوزارة تهدف إلى تحقيق بيئة مستدامة مواكبة لتوصيات القيادة الرشيدة بتعزيز الشراكة والتعاون بين مؤسسات وجهات القطاع الحكومي في الدولة ما يسهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021 موضحا أن الهيئة وضعت بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة حجر أساس مشروع أحواض المد والجزر على سواحل الإمارة لإزدهار التنوع البيولوجي في البيئة الساحلية.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

روابط أخرى

تابعنا

خريطة الموقع

map

جميع الحقوق محفوظة. الموقع الالكتروني بإدارة هيئة حماية البيئة و التنمية رأس الخيمة
عدد الزائرين :
2286634
آخر تحديث للموقع: 19/04/2024 يفضل المشاهدة بدقة 1366x768