تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

تفصيل الخبر

بيئة رأس الخيمة تطلق حاسبة البصمة المائية

06 فبراير 2020

في إطار سعيها لإستدامة الموارد الطبيعية بالإمارة ، إعتمدت هيئة حماية البيئة و التنمية بإمارة رأس الخيمة حاسبة بيئية جديدة لحساب البصمة المائية لأفراد المجتمع و المنشآت بالإمارة لقياس معدل استهلاك المياه، حيث ان البصمة المائية تعتبر مقياس لكمية المياه المستخدمة ويتم من خلالها تقييم التأثير البيئي المحتمل المرتبط بالمياه.

وأوضح سعادة الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام للهيئة أن هناك بصمة مائية للأفراد و المجتمعات و حتى الأنشطة المختلفة ويعبر عنها بحجم المياه المستهلكة سواء لفرد أو لمجتمع أو لإنتاج منتج معين. و أضاف سعادته أن مبدأ البصمة المائية وطرق حسابها تطور بحثي هام لمجموعة باحثين من اليونيسكو لتمكين الأفراد من معرفة معدلات استهلاكهم للمياه معتمدة طريقة الحساب في الأساس على كمية المياه في كل منتج في كل دولة على حده.

واشار دكتور الغيص أن هيئة حماية البيئة و التنمية برأس الخيمة اعتمدت هذا المبدأ في تطوير جزء أضافى لحساب البصمة المائية للأفراد و المجتمعات داخل دولة الإمارات أو دول مجلس التعاون من خلال تطبيق إستدامة الذي يحوي علاوة على البصمة المائية طرق حساب البصمة الكربونية وعدة خدمات ذكية أخرى تقدمها الهيئة.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

روابط أخرى

تابعنا

خريطة الموقع

map

جميع الحقوق محفوظة. الموقع الالكتروني بإدارة هيئة حماية البيئة و التنمية رأس الخيمة
عدد الزائرين :
2293672
آخر تحديث للموقع: 25/04/2024 يفضل المشاهدة بدقة 1366x768